أعلن المهندس عبد المطلب ممدوح، المشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تم افتتاح سوق الصالحية الدولي لتجارة الخضر والفاكهة بمدينة الصالحية الجديدة، على مساحة تزيد على 41 ألف م2 (10 أفدنة)، في موقع استراتيجي لملتقى الطرق بين أهم محافظات مصر، وباستثمارات تتخطى 150 مليون جنيه.

وأوضح ممدوح – في بيان – أن هذه السوق تعد أول مول زراعي دائم في الشرق الأوسط لمستلزمات الإنتاج الزراعي، وتضم كبرى الشركات العالمية والمحلية، بجانب مركز تدريب دولي على أحدث التقنيات الزراعية والحيوانية، وستتيح أكثر من 2000 فرصة عمل لأبناء مدينة الصالحية ومحافظة الشرقية.

وأضاف أن افتتاح هذه السوق يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الإسكان، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للنهوض بمستوى المدن الجديدة وتوفير أكبر قدر من الخدمات وفرص العمل، وإتاحة فرص الاستثمار في مختلف المجالات، لدفع عجلة الاقتصاد والتنمية بهذه المدن.

وذكر المهندس رمضان خيري، رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، “تعد سوق الصالحية الجديدة أضخم مشروع في الدلتا لتجارة الجملة في منتجات الخضار، والفاكهة، والأسماك، والدواجن، واللحوم بمشاركة كبرى الشركات العالمية المتخصصة في الاستيراد والتصدير، والسوبر ماركت، والمطاعم، والكافيتريات، والتوكيلات التجارية، والبذور، والتقاوي، والأسمدة”.

وأشار إلى أن السوق تدار بأحدث الطرق التكنولوجية، وتضم العديد من الشركات العاملة في المجال الزراعي، حيث إنها نقطة الارتكاز لعدد كبير من المحافظات.

واضاف انه تم اختيار مدينة الصالحية الجديدة لإنشاء السوق بها لاتساع رقعتها الزراعية التي تبلغ 22 ألف فدان، بها مختلف المحاصيل الزراعية، إضافة لموقعها المتوسط الذي يخدم محافظات الإسماعيلية، والشرقية، والقليوبية، وبورسعيد، ومحافظات سيناء.